ماهي الوثائق المطلوبة لانجاز المسطرة ؟
نسخة من صفحة المعنية بالأمر بالدفتر العائلي مع تقديم هذا الدفتر أو نسخة كاملة من سجل الحالة المدنية أو نسخة موجزة من رسم الولادة، ويجب أن لا تتجاوز مدة صلاحية الوثيقتين الأخيرتين ثلاثة أشهر (يجب أن يكون الاسم الشخصي والعائلي برسم ولادة المعنية بالأمر وأسماء أبويها مكتوبة بالعربية وبالأحرف اللاتينية)؛
نظير أو نسخة مصادق عليها من الوثيقة الممنوحة بموجبها الجنسية المغربية، بالنسبة للأجانب الذين اكتسبوا هذه الجنسية؛
شهادة الجنسية المنصوص عليها في الفصل 33 من الظهير الشريف رقم 250-58-1 الصادر في 6 سبتمبر 1958 بسن قانون الجنسية المغربية، إذا وقع شك في جنسية طالب البطاقة؛
شهادة الإقامة تسلمها، حسب الاختصاص الترابي، مصالح الأمن الوطني أو الدرك الملكي،و في حالة عدم وجودها، السلطة الإدارية المحلية؛
أربع صور فوتوغرافية للتعريف متشابهة بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية فاتحة اللون، من حجم 3,5 سنتمتر× 4,5 سنتمتر، بوجه مكشوف وبدون نظارات قاتمة.
ماهي المصلحة المختصة بتسلم الطلب أو الوثائق المطلوبة لانجاز المسطرة ؟
المصلحة المكلفة بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية التابع لها مقر إقامة المعني بالأمر مقابل وصل مؤرخ.
ماهي المصلحة المختصة بتقديم الخدمة المطلوبة بعد اتمام المسطرة ؟
المصلحة المكلفة بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية التابع لها مقر إقامة المعني بالأمر بعد إدلاء هذا الأخير بالوصل.
ماهي الرسوم الواجب دفعها لانجاز المسطرة ؟
75 درهما.
ماهي المصالح الادارية المكلفة بانجاز المسطرة ؟
الإدارة العامة للأمن الوطني ( المصالح المركزية والجهوية المختصة)؛
ماهي الادارة المعنية بانجاز المسطرة ؟
الإدارة العامة للأمن الوطني
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire